شهادة الإعتماد من اللجنة الدولية المشتركة

الدرجة الماسية من المجلس الكندي لإعتماد الخدمات الصحية 2020 ،(ACI)

12 نوفمبر 2020 ، حصل مستشفى المواساة الجديد على الدرجة الماسية من الاعتماد الكندي الدولي (ACI) للمرة الخامسة على التوالي. مرة أخرى ، أعاد مستشفى المواساة الجديد تأكيد تميزه في خدمات الرعاية الصحية واستثماره المستمر في الخدمات الطبية السريرية وغير السريرية مع المستويات الدولية للجودة خلال الجائحة العالمية. كان هذا الإنجاز ممكنًا من خلال استخدام عملية "المسح الهجين" (هو اسلوب العمل الذي يعمل وفقه جزء من الموظفين من المنزل أو عن بعد بينما يعمل الباقي في مقر المؤسسة)، حيث يتم إجراء المسموح من خلال استخدام التكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع التقييم في الموقع. تم الحصول على اعتماد المستوى الماسي بمعدل امتثال إجمالي 99.5٪ على الرغم من التحديات التي يمثلها الوباء ، مما يؤكد التزام مستشفى المواساة الجديد بجودة رعاية المرضى المتقدمة. تم اعتماد مستشفى المواساة الجديد لأول مرة من قبل ACI في عام 2008 وحافظ بنجاح على هذا الاعتماد طوال السنوات الماضية.

اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة 2020 ، (JCI)

استنادًا إلى نتائج فريق الإستطلاع من لجنة الإعتماد الأمريكي والذي قام بزيارتة للمستشفيات من 3 فبراير إلى 6 فبراير 2020، وبناءاً عليه تم منح مستشفى المواساة الجديد الإعتماد الأمريكي للمرة الرابعة بأعلى درجات معايير الجودة والسلامة.

الدرجة الماسية من المجلس الكندي لإعتماد الخدمات الصحية 2017 ،(ACI)

في إبريل 2017، حضر فريق الإستطلاع من لجنة الإعتماد الكندي وقد أمضى خمسة أيام في المستشفى لمراقبة الأنشطة، وإجراء المقابلات للمرضى والموظفين ومراجعة الوثائق. وأمضى الفريق قدراً كبيراً من الوقت لمعاينة ومتابعة وحدات المرضى ومراقبة الرعاية. وعلاوة على ذلك، حصل الفريق على المعلومات المتعلقة بالنظام القائم على المرضى المقيمين في المستشفى من خلال السجلات الطبية - وتبين لهم كيفية سير العمل والنظام في المستشفى ودعم الرعاية للمرضى. فقد توصلوا للحكم النهائي بمنح المستشفى أعلى درجة. نحن في مستشفى المواساة سعداء للغاية أنة قد أعلن في ابريل عام 2017، وهنأ الفريق مستشفى المواساة الجديد على التزامه بتوفير خدمات صحية آمنة وعالية الجودة. سجل مستشفى المواساة الجديد التزاما بنسبة 100٪

اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة 2017 ،(JCI)

في فبراير 2017، حضر فريق الإستطلاع من لجنة الإعتماد الأمريكي وقد أمضى أربعة أيام في المستشفى لمراقبة الأنشطة، وإجراء المقابلات للمرضى والموظفين ومراجعة الوثائق. جددت مستشفى المواساة الجديد الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة. حيث حققت المستشفى الامتثال بنسبة 100٪ في جميع المعايير المتعلقة بتحسين الجودة وسلامة المرضى ونشر الوعي بالمجتمع. وبقى مؤشر الجودة بنسبة الدولية المشتركة. حيث حققت المستشفى الامتثال بنسبة 100٪ في جميع المعايير المتعلقة بتحسين الجودة وسلامة المرضى ونشر الوعي بالمجتمع. وبقى مؤشر الجودة بنسبة 97٪ في جميع المعايير الأخرى والامتثال لأفضل الممارسات.وهذا يدل على التزامنا نحو التحسين المستمر ورفع مستوى الخدمات للمجتمع.

الدرجة الماسية من المجلس الكندي لإعتماد الخدمات الصحية 2014 ،(ACI)

في إبريل 2014، حضر فريق الإستطلاع من لجنة الإعتماد الكندي وقد أمضى خمسة أيام في المستشفى لمراقبة الأنشطة، وإجراء المقابلات للمرضى والموظفين ومراجعة الوثائق. وأمضى الفريق قدراً كبيراً من الوقت لمعاينة ومتابعة وحدات المرضى ومراقبة الرعاية. وعلاوة على ذلك، حصل الفريق على المعلومات المتعلقة بالنظام القائم على المرضى المقيمين في المستشفى من خلال السجلات الطبية - وتبين لهم كيفية سير العمل والنظام في المستشفى ودعم الرعاية للمرضى. فقد توصلوا للحكم النهائي بمنح المستشفى أعلى درجة. نحن في مستشفى المواساة سعداء للغاية أنة قد أعلن في ابريل عام 2014، منحنا الإعتماد الكندي (الدرجة الماسية)، تقديراً لتفانينا والتزامنا بمعايير ممتازة لرعاية المرضى وسلامتهم. الدرجة الماسية هي أعلى درجات التقدير لتميز الأداء التي يمكن للمنظمة أن تحققها في مجال الرعاية الصحية من برنامج Qmentum التابع للجنة الإعتماد الدولي الكندي.

اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة 2014 ،(JCI)

في يناير 2014، جددت مستشفى المواساة الجديد الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة. حيث حققت المستشفى الامتثال بنسبة 100٪ في جميع المعايير المتعلقة بتحسين الجودة وسلامة المرضى ونشر الوعي بالمجتمع. وبقى مؤشر الجودة بنسبة الدولية المشتركة. حيث حققت المستشفى الامتثال بنسبة 100٪ في جميع المعايير المتعلقة بتحسين الجودة وسلامة المرضى ونشر الوعي بالمجتمع. وبقى مؤشر الجودة بنسبة 97٪ في جميع المعايير الأخرى والإمتثال لأفضل الممارسات. وهذا يدل على إلتزامنا نحو التحسين المستمر ورفع مستوى الخدمات للمجتمع.

الدرجة البلاتينية من المجلس الكندي لإعتماد الخدمات الصحية 2011 ،(ACI)

يونيو 2011, قام مستشفى المواساة الجديد برفع معدلات آدائه لتلبى المعايير الكندية حيث حصل على 98 ٪ فى مؤشر الجودة ، وسجل 99 ٪ -- 100٪ في استطلاع الاعتماد الدولي في كندا ، التي تمنح المستشفى لتكون معتمدة مع شهادة المستوى البلاتيني للتميز في نوعية الرعاية والخدمات.فمن خلال تحقيق معايير الجودة ,أصبح مستشفى المواساة الجديد مفخرة للقطاع الصحي الخاص في الكويت أكمله ، حيث تعد هذه الخطوة نقلة نحو رفع مستوى ثقة الخدمات الصحية المقدمة في الكويت.

اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة 2010 ،(JCI)

في نوفمبر 2010 أضافت مستشفى المواساة الجديد تصنيفاً عالمياً جديداً إلى سجل إنجازاتها لتمنح عملاءها أجود خدمات الرعاية الصحية بمقاييس عالمية؛ الإعتماد الدولي الأمريكي (JCI) "اللجنة الدولية المشتركة " تكرس جهودها لتطوير نوعية الرعاية الصحية حول العالم. وقد تم تصميم المعايير الموحدة والعالية المستوى "للجنة المشتركة الدولية" بحيث تكون قابلة للتكيف مع الاحتياجات المحلية، وبالتالي استيعاب العوامل القانونية والدينية والثقافية داخل أى بلد. كما تركز معايير"اللجنة الدولية المشتركة " على الإعتبارات التى تؤثر تأثيراً مباشراً على رعاية المرضى، وتشمل طرق فحص المرضى ومكافحة العدوى وحقوق المريض وأسرته والتثقيف والرعاية الصحية. كما تتناول معايير إدارة المرافق والسلامة ومؤهلات الموظفين، وتحسين نوعية الإدارة التنظيمية وإدارة المعلومات.لإنجاح هذا الاعتماد، كان على الجميع ان يعمل معا بانسجام وتزويد المعلومات بصورة مفصلة. ومن خلال المثابرة والعمل الدؤوب من اجل تحقيق هدفنا العام وهو التطور الدائم ورفع مستوى الخدمات المقدمة لمرضانا ومجتمعنا.

المجلس الكندي لإعتماد الخدمات الصحية 2008 ،(ACI)

المجلس الكندي لإعتماد الخدمات الصحية هو منظمة قيادية في مجال الخدمات الصحية في كندا منذ حوالي 50 عاما. قامت مستشفى المواساة الجديد طوعا بالتعاقد مع المجلس الكندي ليكون المُراجِع الخارجي حيث يزود مؤسسات العناية الصحية بنظام يساعدهم على اظهار المسؤولية تجاه مرضاهم ومجتمعاتهم. الاعتماد عملية تقييم معترف بها ومعتمدة دوليا ومطبقة عالميا.اخذت العديد من القضايا بعين الاعتبارلإعتمادنا. من خلال تظافر الجهود ، نخطط لتحسين عنايتنا بالمرضى والخدمات المقدمة بواسطة موظفينا المخلصين والمتعاونين بصرامة لغرض واحد وهو مرضانا.من خلال "المراجعة النظيرة" (المحضرة من قبل المختصين خارج المؤسسة) شرع الخبراء باجراء مسح في الموقع ، مستخدمين مجموعة المعايير المعتمدة من قبل المنظمة لاعادة التقييم بشكل مستقل و لتقييم التزام المؤسسة. من اجل فهم إحتياجات مرضانا، فإن هذا التقييم لا يركز فقط على موظفي المؤسسة بل على مرضانا وعائلاتهم، فنحن ندرك و نراعى مساهمتهم وخبراتهم وتصوراتهم وتوقعاتهم